طريقة تخلص الحامل من الغازات

علاج غازات الحامل ماذا نعرف عن دورة حياة المراة و ما يتجاوز به جسمها من اختلافات فسيولوجية وتغيرات في الهرمونات و خاصة في هرمون البروجسترون و الذي ترتفع نسبته في دم المراة نحو حدوث الحمل ، حيث يعاون ذلك الهرمون في مبالغة نسبة بطانة الرحم(سمك بطانة الرحم ) لتهياته لاستقبال البويضة الملقحة . لذلك الهرمون تاثير قوي على عضلات بطانة الرحم حيث يعمل على ارتخايها و جميع العضلات الملساء في الجسد كذلك ، فيزيد الضغط على التجويف البطني مسببا النتفاخ في البطن و تكوين الغازات .

على السيدات الحوامل اهتمام العديد من امور و الحذر لاي دلالات او موشرات غير طبيعية تشعر بها طوال مرحلة الحمل ، ومن تلك الامور الغازات و انتفاخ البطن و الوجع الحاد المصاحب له و الغثيان الصباحي . فلا يمكن للمراة الحامل ان تنناول اي علاج او نوع اعشاب اهتمام منها على صحة الجنين ، فكل ما تتناوله يشارك في تغذيته و من المحتمل ان يسبب الاذى له دون ان تشعر الام .

ولتتخلصي سيـدتي من الغازات المزعجة عليك بالاتي :

  1. تخلصي من الامساك ان كنتي تعانين منه ، فهو المسبب الرييسي للغازات و هذا بشرب الماء فى جميع الاوقات ، و اللازمة لحركة الامعاء .
  2. مارسي التمارين الرياضية كالمشي و السباحة لتفعيل الدورة الدموية و تقوية العضلات في الجسد حيث تنظم حركة الامعاء كذلك و تعاون في ولادة اسهل ابتعدي عن الماكولات التي تتضمن على بقوليات مثل( الفول و الحمص و العدس) و الملفوف و الباميا والتي تسبب في تجمع الغازات في البطن .
  3. تجنبي شرب المشروبات الغازية و التي لا تتضمن على اية فايدة لك او لجنينك .
  4. اشربي شاي الاعشاب مثل النعناع و الزنجبيل و الشومر و اليانسون لتساعدك في التخفيف من الوجع المصاحب لانتفاخ البطن و ترخي الاعصاب و تعد كذلك طاردة للغازات و تمنع الغثيان و القيء.
  5. عليك بالجلوس معتدلة خلال الاكل وامضغيه ببطء و جيدا لتخفيف دخول الرياح مع الاكل الى المعدة فيسبب لك الغازات .
  6. لا تلبسي الملابس الضيقة نحو البطن و الخصر لمنع تجمع الغازات .
  7. التنويع في المكونات الغذايية (الغنية بالخضراوات و الفواكه ) من اثناء وجبات ضييلة متنوعة طيلة النهار.
  8. احرصي على تناول الالياف الطبيعية و التي تعاون على تيسير عملية الهضم و تنقيح حركة الامعاء مثل الشوفان .

شاهد أيضاً

اعراض المصران الأعور

علاج المصران الأعور الزايدة الدودية هي عبارة عن قطعة ضييلة تتواجد في خاتمة الامعاء الدقيقة …