علاج تغيير سلوك طفلك

اسباب تغير سلوك طفلك الجميع يرغب في تربية طفله باسلوب مثالية من جهة الطريقة والكلام والتربية والسلوك للطفل ، فالكثير يرغب في ان يعلم الاسلوب المثالية التي يمكن ان نغير فيها بعض الامور نحو الاطفال والتي يحدث فيها حصيلة لتعلمه طريقة خاطي من الاخرين او المساحة التي يقطن فيها ، وسوف نتعرف على العديد من اساليب تحول من سلوك الطفل .

كيف تحول سلوك طفلك

الام هي التي لها الدور الاكبر في تحويل سلوك الطفل ومن جهة تربية الطفل تربية سليمة لاجل ان يكون فعال في المجتمع والتي يكسب ذلك التصرف مع مرور الوقت وتصبح من شخصية الطفل وتتجسد فيه.

  1. قراءة الروايات عن التصرف السليم : الطفل يتاثر على نحو عظيم من الخطاب الذي يسمعه وتبقى بمخيلته لان ذهنه يقبل التحويل والاضافة على الذهن اللاواعي المتواجد عنده ، فعلى الام ان تسرد بعض الروايات عن التصرف السليم مثل روايات الانبياء والصحابة ومنها يتعلم من تلك الروايات ويكون ذو تفكير ايجابي من جهة التصرف ويحاول تقليد الصالحين من المجتمع .
  2. عدم ضرب الطفل في مواجهة الاخرين : ان من الامور التي تضعف شخصية الطفل هو ضربه في مواجهة الناس وتوبيخه والتقليل من احترامه كطفل ، فهذا الامر قد يحول بسلوك الطفل على نحو عظيم من فهمه للامور الخاطية كان الاشياء لا تتغير الا بالشدة ، فالطريقة المثالية لتربية الطفل وارشاده الى الطريق السليم هو ان تتكلم مع الطفل وتقول له ان ذلك خاطي وذلك صحيح من دون ضرب او توبيخه وهي اسلوب خاطية للتربية .
  3. اشباع رغبة الطفل : الطفل يفتقر الى الرعاية اكثر من الاكل والشراب وخصيصا في طليعة عمره ، فالطفل عندما يرى التداول معه بالاحترام والتقدير وارشاده بكلام ابويه فهذا يولد الشخصية الصحيحة للطفل من دون اي عوايق تمنع من نمو تلك الشخصية التي سوف تبدو في المستقبل .
  4. تجاهل الطفل عن الامور الخاطية : الاسلوب المثالية لمنع الطفل من عادة سيية او ان يتعلم عادة سيية هو منعه منها حتى ولو اصر على فعلها ، فيبدا الطفل بالبكاء ويزداد الطفل في البكاء نحو التجال الى ان ينسى ما يرغب في وبهذه الاسلوب يمكن ان تبعد طفلك من الامور السيية والعادات التي محتمل ان يكتبسها من الاخرين ومنعها ان تاتي لطفلك لعلمك انها خاطية .
  5. تعليم الاطفال التصرف السليم : جميع الاطفال عرضة للتصرفات والعادات السيية والخاطية والتي توثر عليهم على نحو عظيم خصيصا في مجتمعات تتكبد من مشكلات التربية ، فاذا الطفل اكتسب عادة سيية يمكنها ان تمنعه عن هذا باكتساب عادة سليمة باسلوب مثالية يكون فيها المتعة نحو الطفل وتعليمها له الامر الذي تقتل العادة السيية ويحل محلها العادة السليمة ، فبهذه الاسلوب يصبح الطفل اكثر تمكن على ادراك الامور ومعرفة الخطا والصحيح وتولد عنده وازع داخلي يرشده على الطريق الصحيح لتعلمه الاخطاء واسلوب تصحيحها .

شاهد أيضاً

كيفية تنظيف لسان الرضيع

العنايه بلسان الرضيع يتعرض الطفل الرضيع للكثير من المشكلات الصحية والامراض اثناء الاشهر الاولى من …