كيفية إزالة التشققات البيضاء

التخلص من التشققات البيضاء تعتبر التشققات البيضاء من المشكلات الجلدية التي تصيب الذكور والاناث على حاجز سواء، والتي تتمثل بخطوط بيضاء فاتحة متفاوتة الطول، تبدو على مساحة البطن، والذراعين، والارداف وغيرها، ويكون هذا حصيلة الزيادة او الندرة المفاجي في الوزن، او نتيجة لـ ممارسة التمارين الرياضية على نحو مبالغ فيه وغيرها من العوامل الاخرى، وفي ذلك المقال سوف نقدم لكم مجموعة من العلاجات الطبيعية للتخلص من تلك المشكلة.

البطاطا

تحتوي البطاطا على الكثير من الفيتامينات بالاضافة الى الاملاح المعدنية التي من شانها ترميم الخلايا في الجسم، حيث يتم استعمال البطاطا من اثناء تقطيعها الى شرايح دايرية سميكة، وفركها بحركات دايرية في الانحاء التي تتضمن على تلك التشققات لدقيقتين، ومن ثم ترك عصير البطاطا على الجسد حتى يجف قبل غسله بالماء الدافي.

السكر

حيث يتم استعمال السكر الابيض الخشن كمقشر للتخلص من تلك العلامات، وهذا من اثناء مزج اعداد مناسبة منه مع الضييل من زيت اللوز، بالاضافة الى عصير الليمون الحامض، وتحريك المزيج جيدا، ومن ثم تدليك اماكن التشققات بحركات دايرية لفترة عشر دقايق، مع الحرص على توالي تلك العملية على نحو متكرر كل يوم لفترة شهر كامل.

الصبار

يستخدم الصبار في دواء الكثير من المشكلات التي تتعلق بالبشرة والجلد مثل: الحروق، واللدغات، واحمرار الجلد وغيرها، وهذا لانه يتضمن على الكثير من المكونات الغذايية التي تحث اصدار الخلايا في الجسم، ويتم استعمال الصبار من اثناء فركه على التشققات، وتركه عليها لدقايق معدودة قبل غسله، ومن الجدير بالذكر انه للحصول على افضل النتايج، من المحتمل استعمال قناع الصبار، والذي يتكون من ربع كوب من زيت الصبار مع عشر كبسولات من فيتامين هـ بالاضافة الى خمس كبسولات من فيتامين ا، واستخدامها بنفس الاسلوب السابقة، مع الحرص على توالي تلك العملية على نحو يومي.

الماء

يجب الاكثار من شرب الماء اثناء اليوم، بكمية لا يقل عن ليترين وهو ما يعادل الى حد ما عشرة اكواب، وهذا لان الماء يعمل على ترطيب الجلد وجعلها اكثر مرونة، وبذلك التخلص من التشققات البيضاء او اشارات التمدد.

الليمون

يعتبر الليمون من الفواكه الحمضية التي تتضمن على حمض “الستريك” كمكون اساسي بالاضافة الى الفيتامينات، واهمها فيتامين ج، حيث تعمل تلك العناصر على دواء المشكلات الجلدية المختلفة، ويكون استعماله من اثناء عصر اعداد من الليمون، وتطبيق العصير الناتج على اماكن التمدد، وتركه لفترة عشر دقايق قبل غسله بالماء الفاتر.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على الكثير من السيارات التي تشارك في دواء المشكلات الجلدية، مثل المواد المضادة للاكسدة، فيتامين ج، وا بالاضافة الى فيتامين هـ، ويستعمل من اثناء فرده على التشققات، وتركه لفترة نصف ساعة قبل غسله بالماء البارد.

زبدة الكاكاو

يتم تنفيذ تلك الزبدة على الجلد والمناطق الجلدية التي تتضمن على التشققات الجلدية مرتين اثناء هذا النهار الواحد، وسيلاحظ ان التشققات بدات بالاختفاء بعد الشهر الاول.

شاهد أيضاً

الوقاية من أضرار الشمس

حماية بشرتك من الشمس استخدام كريم حراسة عكس الشمس يفضل اختيار كريم واق عكس اشعة …