كيفية إزالة خطوط الرقبة

التخلص من خطوط الرقبة تظهر الخطوط الدقيقة وترهلات البشرة في مساحة الرقبة، نتيجة لـ اهمال الاعتناء في تلك المساحة من الجسم، حيث تهتم اغلب السيدات بجمال ونضارة الجلد واليدين، الامر الذي يودي الى اهمال الرقبة التي تعتبر بشرتها ارق من بشرة الوجه، وبذلك فهي بحاجة الى انتباه كبير، ومن اثناء ذلك الموضوع سوف نقدم لكم طرقا طفيفة وسهلة للعناية بالرقبة، لتجنب ظهور اشارات الشيخوخة او الخطوط الدقيقة.

ازالة خطوط الرقبة

  • تدليك الرقبة: حيث تشارك عملية التدليك في تجنب ظهور الترهلات الجلدية، عن سبيل تدليك الرقبة باستعمال سكون اليدين، والبدء بالتدليك من الاسفل الى الاعلى، باستعمال حركات راسية فقط، وتجنب القيام بعملية التدليك من الاعلى الى الاسفل، او بحركات الدايرية، كما ينصح بعدم الافراط في تدليك الرقبة، بحيث لا تزيد مدة التدليك عن ربع ساعة.
  • استعمال الزيوت الطبيعية: تعمل الزيوت الطبيعية على تحديث خلايا الجلد في الرقبة، ويفضل استخدام الزيوت الخفيفة، مثل زيت الزيتون، او زيت اللوز الحلو، او زيت الورد، او زيت الخروع، او زيت البابونج، ويفضل ان تكون الزيوت بصورتها النقية، حتى لا تكون السبب بحدوث اسمرار في البشرة.
  • الخلطات الطبيعية: اثبتت الخلطات الطبيعية فعاليتها في دواء الكثير من مشكلات البشرة، من اثناء استعمال الخلطات الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتحديث الخلايا، مثل الوصفات المكونة من الفواكه، ومن اهمها فاكهة الخوخ، والموز، والتفاح، والافوكادو، وعند تنفيذها يراعى الا تجف على نحو تام على البشرة، لتجنب حدوث الترهلات الجلدية على البشرة.
  • ترطيب الجلد في مساحة الرقبة: وهذا استعمال المرطب المخصص بالوجه على الرقبة على نحو دايم، والحرص على استعمال الكريمات الغنية بفيتامين (E)، كما يلزم الحرص على دهن المرطب من اسفل الى اعلى.
  • استعمال العلاجات الجمالية لمنطقة الرقبة: مثل السياق الى المنتجعات الصحية، التي تقدم مجموعة من الجلسات للعناية بالجسم.
  • تقشير البشرة: من اللازم تقشير الجلد المتواجدة في مساحة الرقبة، ولكن يلزم الحرص على ان يكون التقشير لطيفا على البشرة، ولمدة لا تزيد عن خمس دقايق.
  • تطهير الجلد في مساحة الرقبة: وهذا بفركها بليفة ناعمة، واستعمال مستحضرات تطهير الوجه.
  • استعمال واقي شمس: يلزم الحرص على تجنب التعرض لاشعة الشمس على نحو مباشر، كما يلزم استخدام واقي شمس على مساحة الرقبة على نحو دايم، لتجنب اسمرارها، وظهور الخطوط عليها.
  • ازالة المكياج: من الافضل قبل البدء بالعناية في مساحة الرقبة، ازالة المكياج او بقاياه باستعمال مزيل المكياج؛ وهذا لتطهير المسامات، وتجنب انسدادها.

شاهد أيضاً

الوقاية من أضرار الشمس

حماية بشرتك من الشمس استخدام كريم حراسة عكس الشمس يفضل اختيار كريم واق عكس اشعة …