كيفية التخلص من الخطوط البيضاء في الجسم

القضاء على  الخطوط البيضاء في الجسم تعد الخطوط البيضاء عبارة عن تشققات تصيب الجلد، وتتعدد العوامل وراء ظهورها ونذكر منها الاختلافات التي تطرا على الوزن، بالاضافة الى مرور الجسد بالعديد من المراحل العمرية، والعامل الوراثي، وممارسة التمارين الرياضية، وتختلف الانحاء التي تبدو بها، ومنها مساحة الارداف، والفخدين، والبطن، وغيرها من المناطق.

تتميز تلك الخطوط في بدايتها باللون الاحمر، الامر الذي يتغير الى اللون الابيض حصيلة للاهمال، ويعاني من تلك الاشكالية السيدات والرجال على حاجز سواء، وتختلف اساليب التخلص منها، فالبعض يلجا الى العمليات التجميلية، والبعض الاخر يلجا لاستعمال الخلطات الطبيعية المنزلية، والتي سنتطرق اليها في تلك المقالة.

طرق التخلص من الخطوط البيضاء في الجسم

  • مزج خمس عشرة قطرة من زيت العرعار، وربع كاس من زيت الزيتون النقي، ثم نطبق ذلك المزيج على الانحاء التي تتضمن على خطوط بيضاء، وتركها لفترة لا تقل عن عشر دقايق، وبعد هذا غسلها بالماء الفاتر.
  • تناول اربع وجبات من سمك السلمون اثناء اسبوع واحد، ومن المفضل ان يكون سمك السلمون مشويا، وهذا لان سمك السلمون يتضمن على مضادات الاكسدة، التي تعاون الخلايا التي تتضمن على الدهون في الخطوط البيضاء.
  • شرب ما يقترب من عشر كووس من الماء النظيف اثناء اليوم؛ وهذا لانه يعاون على ترطيب الجسم، وتخلصه من السموم، واعادة للجلد مرونته الامر الذي يساعده في التخلص من الخطوط البيضاء.
  • دهن الانحاء التي تتضمن على خطوط بيضاء بعصير الليمون، ونستمر بتدليكها بواسطة اطراف الاصابع، وبحركات دايرية، لفترة لا تزيد عن عشر دقايق، ثم نغسلها بالماء الدافي.
  • مزج نصف كاس من عصير الليمون الطبيعي، ونصف كاس من عصير الخيار، وهذا حتى نحصل على خليط متجانس، وندلك الخطوط البيضاء بذلك المزيح، ونتركه لفترة لا تقل عن الربع ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر.
  • خلط نصف كاس من زيت الزيتون النقي، وملعقة عظيمة من الخل الابيض، وملعقة عظيمة من الماء النقي، ثم نطبق ذلك المزيج على الخطوط البيضاء، ونتركها ليلة وضحاها، وغسله في صبيحة هذا النهار الاتي بالماء الدافي.
  • ندلك الخطوط البيضاء بزيت الزيتون، ونتركها لفترة لا تتعدى الثلاثين دقيقة، ثم نشطفها بالماء الفاتر.
  • ندلك الانحاء التي تتضمن على الخطوط البيضاء بزيت الخروع، ونتركها لفترة لا تقل عن الربع ساعة، ثم نشطفها بالماء الفاتر.
  • خلط ملعقتين كبيرتين من بودرة الفلفل الحار، ونصف ملعقة عظيمة من الزنجبيل المبشور، وملعقة عظيمة من عصير الليمون الطبيعي، ثم نضيف كاسا من الماء المغلي، ونستمر بالخلط حتى تتشكل لدينا عجينة متماسكة، ثم نتناول من ذلك الخليط ثلاث مرات في هذا النهار الواحد.

شاهد أيضاً

الوقاية من أضرار الشمس

حماية بشرتك من الشمس استخدام كريم حراسة عكس الشمس يفضل اختيار كريم واق عكس اشعة …