كيفية العنايه بالمنزل

اجمل افكار لنظافة  بيتك  البيت او المنزل هو المستقر للاسرة ، والذي تجد فيه الامن والامان ، فالذين لا يجدون بيوتا وماوى يلتجيون اليه فينامون في العراء بدون سقف يظلهم هم اكثر الناس علم لاهمية وجود المجا والماوى ، والبيت نعمة من نعم الله عز وجل علينا ، وخصوصا البيت الواسع ، فهو سعة في الدنيا ويجعل اهل البيت اكثر انشراحا وسورا لان في ضيق المقر ضيق في البصر وايجاد منطقة كافية للبصر تمنح النفس فسحة ورحابة في الصدر.

وبما ان البيت هو من النعم الكبيرة التي بنبغي علينا ان نحفاظ عليها ، فيجب ان نسعى باستمرار المراعاة بالبيت والعناية به ، لان الاعتناء تحافظ على ديمومة المقر ، وتعطيه الحسن والاناقة التي يرغب في كل واحد منا ان يلمسها في بيته ، وهناك اساليب عديدة عندما نتبعها فاننا نحقق الاعتناء بالبيت بالشكل المطلوب الذي يحفظ لنا تلك النعمة ويحافظ على بقايها اطول مرحلة ممكنة بنفس الشكل والاناقة.

كيف اعتني بالبيت

  1. تبدا الاعتناء بالبيت ابتداءا نحو جمال تطبيق التشييد حسب الاصول الهندسية والمعمارية ، فعند التشييد السليم تكون الخطوة الاولى قد تمت بنجاح ، فليس من المنطقي ان نعتني بامر لم نعتني ببنيته التحتية المعمارية اساسا.
  2. نحو اتمام التشييد على اصوله من حيث السلامة العامة والامان ننطلق الى الخطوة الثانية في اكساب ذلك التشييد الحسن المعماري من حيث اختيار الشكل الموايم والالون المناسبة من الداخل والخارج ، فتكون الاعتناء بمظهره وجماله بحيث يظهر مسكنا انيقا وعصريا.
  3. جمال تطبيق الديكور الداخلي للبيت والاعتناء بذلك الديكور والمحافظة عليه ، وكذلك اختيار الاثاث الموايم في المقر الموايم ، واختيار الوان الطلاء للجدران والوان بلاط الارضيات على نحو يتناسب مع البيت ككل ، وتكون الاعتناء بتلك العناصر الاساسية للبيت من حيث العناية بالاثاث من العبث والتمزيق من قبل الاطفال او العابثين ، وكذلك الجدران والارضيات.
  4. المحافظة على النظافة للبيت على نحو عام ، وتكون تلك الاعتناء من خارج البيت وداخله ، فكثير منا ياخذ جانبا واحدا ويغفل المنحى الاخر ، وتكون النظافة على نحو بطولة دوري ويومي وبدون تاجيل لان تراكم الاوساخ سيجعل البيت سييا وكذلك يصعب تنظيفه مرة واحدة.
  5. المحافظة على المرافق الصحية ، فاذا قد كانت نقية ودايمة الاعتناء فانها ستقي البيت من الامراض التي تسببها تلوث المقر لو وجدت.
  6. المحافظة على طقس البيت والروايح ، فيجب التركيز على وجود بخاخ ملطف للجو اما اوتوماتيكي او على نحو يدوي ، لان الروايح العطرة والجميلة تعطي ساكن البيت سعادة.
  7. تخصيص اماكن معينة للملابس والاحذية والادوات الصحية ، لان تحديد مقر لكل شيء سيساعد في الاعتناء بالبيت على نحو جيد.

شاهد أيضاً

طريقة غسل السجاد

افكار تنظيف سجادك الماء والصابون لازالة البقع يمكن ازالة البقع عن السجاد عن سبيل الخطوات …