كيفية ترتيب نقل العفش

معلومات عن ترتيبات نقل عفشك من اكبر المشكلات التي تجابه الاشخاص الذين يقومون بالانتقال من منزل الى اخر هي؛ اشكالية تنظيم الاثاث، فلو قد كانت المفروشات حديثة وتم شراوها خصيصا للبيت الحديث فلن يجابه الفرد اشكالية في ذلك، ولكن لو قد كانت المفروشات ابتيعت للبيت السابق، فقد يبقى بعض الصعوبات في اسلوب ترتيبها في كل غرفة.

اهم الامور التي يلزم ان يقوم بها الشخص هي: ان يكون منظما الى ابعد الحدود عندما يحين توقيت الانتقال كي لا يجابه اية مشاكل، وللمساعدة في اجتياز مسالة الانتقال بكل سكون سوف نقدم بعض النصايح المفيدة.

طرق تنظيم نقل الاثاث

تخيل البيت الجديد

افضل شيء يمكن ان يقوم به الشخص هو ان يتخيل شكل البيت الجديد، وما هي اسلوب المركز التي يريدها والمكان الذي سوف يوضع فيه الاثاث، وهذه الاسلوب توفر العديد من الوقت، وهي امكانية ممتازة كذلك للتخلص من الوضع الحرج والاغراض التي لا يتم استخدامها، وتاخذ حيزا كبيرا في البيت، ويعطى فكرة جلية عن الاثاث والاغراض التي يمكن حفظها واستخدامها في البيت الجديد، ولا باس من رسم حجرة المعيشة مثلا ووضع كل الاثاث، وذلك يعاون بصريا في تنظيم الغرفة.

نقل الاثاث

من الهام تغليف الاثاث بورق واق لاجل ان لا يتعرض للتلف، ويجب الحذر الى ان نقل الكنب وطاولات السفرة يلزم ان يكون بعد الدهان وفرش السجاد في البيت الجديد، لان هذا سوف يوفر العديد من الوقت والجهد، ولنقل اثاث الخشب؛ من الافضل ان تفكيكه ونقله ثم تركيبه في البيت.

ترتيب الغرف

ان البدء بتنظيم الاثاث والاغراض في الحجرات من اصعب الامور في عملية الانتقال، ولكن لتسهيل هذا يلزم البدء في الحجرات الاقل استعمالا، وتوضع كل الاغراض في صناديق مكتوب عليها اسم الغرفة، والمحتويات المتواجدة فيها، ولترتيب الملابس من الافضل استعمال الاكياس الساحبة للهواء، والتي تتسع للكثير من الملابس والاغطية ولكنها لا تاخذ حيزا كبيرا، ومن الهام ان يوضع جدولا يبين الاعمال التي يلزم القيام بها اثناء الايام التي تسبق الانتقال لعدم حدوث اية مشكلات غير محسوبة.

ترتيب الملفات والاوراق الهامة

يعاني العديد من الناس من خسارة الملفات والاوراق المهمة في عملية الانتقال؛ لهذا يلزم اولا نسخ جميع تلك الاوراق والاحتفاظ بالنسخ في حاوية خاص، والاوراق الاصلية في حاوية اخر، ومن الافضل ان توجد تلك الصناديق مع الفرد حتى ينتهي من عملية الانتقال كلها.

التخلص من النفايات

وللتقليل من الاغراض التي لا يستفاد منها، من الافضل التخلص منها اولا باول، وعدم ترك اية بلبلة في الحجرة او خارج المنزل.

شاهد أيضاً

طريقة غسل السجاد

افكار تنظيف سجادك الماء والصابون لازالة البقع يمكن ازالة البقع عن السجاد عن سبيل الخطوات …