كيفية وضع المكياج الخفيف

كيفية  وضع المكياج الخفيف

كيفية وضع المكياج الخفيف

تعرف على وضع المكياج الخفيف لا شك ان البساطة باستمرار هي عنوان الجمال، فكل شيء يلزم ان يوجد على بساطته حتى يتضح جميلا، وذلك الامر يشمل المكياج، حيث ان المبالغة في وضع الالوان والمكياج الصارخ قد تجعل الحصيلة عكسية في هيية خارجية الفرد في العديد من الاحيان، وهنا يجدر بالقول ان المكياج الاملس والخفيف يعاون على ظهور البنات ضمن هيية خارجية طبيعي وغير مبالغ فيه، كما ان المكياج الخفيف قد صمم ليصبح مناسبا للخروج به في المناسبات النهارية واليومية، اما المكياج الصارخ والالوان الفاقعة في المكياج والتي قد تميل الى استعمالها القلة من البنات فهي تفتقر نوعا ما الى المزيد من الجراة، وسنقوم في ذلك المقال بالحديث عن اساليب جعل المكياج يتضح خفيفا وجميلا في وقت واحد.

طريقة وضع المكياج الخفيف

لعمل مكياج خفيف يلزم اتباع الخطوات التالية:

  • اولا يلزم غسل الوجه جيدا للتاكد من خلوه من اية شوايب، وبعدها يلزم توزيع الكريم المرطب على مساحة الوجه والشفاه والرقبة جبدا، وبعدها يدلك الوجه والرقبة بذلك الكريم جيدا.
  • وضع الضييل من نقاط كريم الكونسيلر على طرف الفرشاة المخصصة به، وبعدها يوزع الكونسيلر جيدا تحت مساحة العينين ومنطقة الخدين، ونستمر في توزيعه بالفرشاة حتى يتجانس الكريم مع لون البشرة، كما يلزم الحرص في تلك النقطة على توزيع الكونسيلر جيدا تحت مساحة العينين، وهذا لازالة اية اثار للهالات السوداء، وايضا للتخلص من اشكال الجهد والارهاق.
  • وضع كريم الاساس على مساحة الوجه والرقبة، مع اهتمام اختيار اللون الموايم للون بشرة الشخص، وذلك يقصد عدم استعمال الدرجات الفاتحة من الكريم لاصحاب الجلد الغامقة، وابديي بوضع كريم الاساس على الوجه، ويمكن استخدام اسفنجة او فرشاة خاصة بتوزيع الكريم على الوجه، وهذا للتاكد من توحيد لون الجلد وتجانسها.
  • وضع استمر العيون او ما يعلم بالايشادو على مساحة الجفن العلوي المتحرك نحو الشخص، واختيار الالوان البلاتينية الفاتحة والمايلة الى اللون الذهبي، وللقيام بتلك الخطوة يلزم استخدام فرشاة خاصة وعريضة، بعدها يلزم وضع الايشادو او استمر العيون تحت زاوية الجفن الخارجية، ويجب اختيار الالوان الداكنة لتلك المنطقة، كاللون البرونزي او اللون البني.
  • تفتيح لون مساحة زاوية العين الداخلية باللون الذهبي، مع تحديد العينين بواسطة قلم الايلاينر.
  • تحديد مساحة الجفن السفلي للعينين بالكحل الازرق والمايل الى اللون البترولي، كما يمكن رسم خط من اللون الذهبي على خط الرموش في الجهة السفلية للعين.
  • لجعل العينين تبدوان بمظهر صاف وجذاب يلزم وضع اللون الفاتح المايل للابيض على المساحة تحت الحاجبين، وبعدها يلزم وضع الماسكارا على مساحة الرموش السفلية والعلوية، وهذا لمنح هيية خارجية مليء بالكثافة.
  • وضع البلاشراو احمر الخدود وتوزيعه من الجهة السفلية الى الجهة العلوية، ويمكن استعمال اسفنجة خاصة للتخلص من الشوايب وزيادات المكياج، ويجب الحرص على اهتمام اختيار درجة اللون الاحمر للخدود، اذ يفضل ان يكون باللون الوردي الفاتح عادة، وهذا حتى يتناسب مع الهيية الخارجية الخفيف للمكياج، وبهذه الخطوات تكون الفتاة بلغت الى مكياج جميل وهادي في نفس الوقت.

(25)

كيفية وضع المكياج الخفيف