معلومات عن تمويج الشعر القصير

وصفة تمويج الشعر القصيران الشعر القصير له اطلالة خاصة منفردة بحد نفسه ، وبالرغم من ان الميزة توجد للشعر الطويل وانه نموزج الاناقة والجمال ، الا ان العديد من البنات تفضلن الشعر القصير وخاصة اوليك البنات اللواتي يتمتعن بروح مرحة وانطلاقة مفعمة بالحياة ، يفتقر الشعر القصير الى اطلالة خاصة فهو يفتقر لملامح وجه تتلايم مع الشعر القصير وغالبا الشعر القصير يناسب الوجوه الضييلة او هذه الوجوه التي تميل الى البراءة والطفولة . ان الشعر القصير جميل كما هو الوضع في الشعر الطويل سواء كان منسدلا او مموجا ، وساقدم لك سيدتي بعض اساليب تمويج الشعر القصير .

  • بعد غسل الشعر واضافة البلسم قومي بتنشيف شعرك بالمنشفة على نحو طبيعي ثم ضعي ضييل من كريم الشعر او السيلكون ، اتركيه طفيفا ثم قومي بتجفيفه بالمجفف الكهربايي حتى يجف كليا دون تمشيطه ، واحرصي على ان لا تسرحيه ابدا بالمشط او الفرشاة حتى لا يتعرض للهيجان ، تلك الاسلوب تعد من الاساليب السهلة والسريعة للحصول على تموجات رايعة بغضون دقايق ضييلة .
  • يمكنك بعد غسل شعرك بالشامبو وبعد تجفيفه بالمنشفة على نحو طبيعي قومي بتقسيم شعرك الى خصيلات رفيعة او تستطيع اختيار كمية الخصل التي ترغبين بها حسب التمويجات التي تفضلين ، قومي بتوزيع ضييل من الجل على كل خصلة من الشعر اكملي جميع الخصل ، واتركي شعرك حتى يجف طبيعيا لفترة عشرة دقايق ، ثم جفيفه بالمجفف الكهربايي ، وستحصلين على تموجات جميلة بالحجم الذي تفضليه .
  • هذه الاسلوب لمن ترغب بتموجات غزيرة للغاية ولكن احرصي على ان التموجات الغزيرة والحادة تزيد من قصر الشعر و تعتمد تلك الاسلوب على غسل الشعر اولا ثم تقسيمه الى اجزاء متساوية ويفضل ان يكون الشعر رطبا وليس مبلولا كليا ثم قومي بلفة بواسطة اللفافات الاسفنجية ، قد تجدينها بكثرة في الاسواق او في المتاجر المخصصة بالتجميل والشعر ، خذي خصلة واحدة وقومي بوضع اللفافة ولفي خصلة الشعر عليها وثبتيها بالبنسة المخصصة لها ، تستطيع نحو اتمام لف خصيلات شعرك باكملها لبس بونيه من النايلون ، او تستطيع تركه كما هو تستطيعين السبات به للصباح او اذا كنتي لا تملكين الوقت الوافي قومي بتسليط المجفف الكهربايي على خصيلات الشعر الملفوفة ثم قومي بفك اللفافات وقومي بفك التموجات باطراف الاصابع وستحصلين على تموجات غزيرة رايعة وجميلة وبانطلاقة تمتاز بالجراءة والحيوية .
  • يمكنك عمل بعض من الخصلات المموجة بتقسيم شعرك ثم وضع كل خصلة على طرف الاصبع ولفها بالطول الذي ترغبين به وتثبيتها بمشابك الشعر ، تلك الاسلوب تكسب الشعر تموجات منسدلة ومرنة ويمكنك تسليط المجفف عليها طفيفا ورشها باسبري الشعر حتى تثبت التموجات .
  • يمكنك استعمال ورق الفويل المخصص بالطبخ للف الشعر عن سبيل تقطيعه لقطع مربعة متساوية و ثم قومي بتقسيم الشعر الى خصيلات ، واحضري قطعة الفويل ولفيها على شكل لولبي ثم قومي بلف خصلة الشعر عليها ، وثبتيها بالمشابك المخصصة للشعر ، ثم تستطيع رشها بمثبت الشعر لصعود تماسك التموجات .
  • يمكنك احضار قطع قماشية قصيها على شكل شرايط طويلة ثم قسمي شعرك على شكل خصيلات ثم لفي خصلة الشعر بالاصبع وقومي بادخال شريط القماش بالخصلة ثم قومي بربطها على شكل بيبيونة ضييلة اكملي بقية الشعر ثم رشيه بمثبت الشعر ، وجففيه بالمجفف الكهربايي حتى تحصلي على تموجات رايعة وجميلة .
  • كما تستطيع عمل تموجات باستعمال الفير ان كان يتواجد لديك عن طريف لف خصلة الشعر على الفير والضغط عليها طفيفا حتى تكتسب تموجات رايعة ، يمكن رشها بقليل من الاسبراي .

شاهد أيضاً

الوقاية من أضرار الشمس

حماية بشرتك من الشمس استخدام كريم حراسة عكس الشمس يفضل اختيار كريم واق عكس اشعة …