موقع تفاحة ادم

نبذه عن تفاحة ادم هي هذا الجزء الامامي البارز من الرقبة ، وهي تبدو حصيلة لبروز الغضروف الدرقي الذي يحيط بحنجرة الانسان . بحيث يعد ذلك الغضروف اكبر غضاريف الرقبة التي يصل عددها ( 10 ) غضاريف تتحرك بواسطة ( 5 ) عضلات محيطة فيها لتصبح ما يعلم بالبلعوم الذي يتضح على شكل انبوب في رقبة كل منا .

موقعها بالتحديد

تقع تفاحة ادم اسفل البلعوم وفوق الجزء العلوي من القصبة الهوايية ، حيث تحتل المنطقة المتواجدة بين البند الثالثة والخامسة من فقرات العنق

وظيفتها في جسد الانسان

تتمثل مهنة تفاحة ادم بانها تعاون في عملية التنفس والمضغ و اخراج صوت الانسان وحفظ الاحبال الصوتية .

تضخم تفاحة ادم نحو الرجل

عندما يتضخم هذ الجزء من الرقبة لدى الرجل فهذا يدل على ظهور احدى اشارات البلوغ الصحية يمتلك كظهور الشعر متلا ، بحيث تعتبر ثاني اهم الاختلافات الفسيولوجية في فترة المراهقة .

سبب التسمية

سميت تفاحة ادم بذلك الاسم لاعتقاد شايع بانها لا تبدو الا نحو الرجال دون السيدات . ونسبة الى ادم ابو الانس لانه يمثل الرجال ، حيث يتمثلون بقصة ادم عليه السلام حين اكل من التفاحة التي نهاه الله عنها .

والسوال الاهم هذه اللحظة هل تفاحة ادم ينحصر وجودها في عنق الرجل دون المراة ، ام انها حاضرة نحو السيدات ؟؟

انتشر تصور خاطي لدى الناس بان تفاحة ادم فقط للرجال ، الا ان الحقيقة بينت انها حاضرة نحو بعض السيدات ولكن بدرجة ظهور اقل في رقابهن

والسبب في مبالغة بروزها عن الرجال هو اختلاف الزاوية بين صفيحتي الغضروف الدرقي ، والتي يرجع سببها لصعود افراز هرمون التستيرون نحو الرجل الذي ينتج ذلك الاوامر في جسد الرجل ومنها تضخم الاحبال الصوتية التي ينتج عنها تضخم الغضروف الدرقي يمتلك ، ضد الانثى التي تفرز هرمونات الاستروجين ونسبة طفيفة للغاية من هرمون التستيرون الذكري .

شاهد أيضاً

موقع جزيرة بورا بورا

تعرف على جزيرة بورا بورا جزيرة بورا بورا من الجزر التي تمثل جزءا من ارخبيل …