موقع جزيرة اللؤلؤة

معلومات عن جزيرة اللؤلؤة اطلق على جزيرة اللولوة القطرية لقبا عالميا، وهو ريفيرا الخليج، ولعل ذلك اللقب اتى كنتيجة لروعة الجزيرة وفخامتها، ونسبة لشاطي ريفيرا الفرنسي الذي تمثل فيما يتعلق له الند العربي، والذي يكاد يضاهيه سحرا وجمالا، لتصبح بهذا تلك الجزيرة لولوة مبهرة في مساحة الخليج العربي.

موقعها

تقع جزيرة اللولوة في جمهورية قطر، وتحديدا في القسم الاوسط من العاصمة مدينة الدوحة، وهي على مقربة من مدينة لوسيل الجديدة، حيث تقع في جهة الشاطي التابعة للشمال في الخليج العربي.

مناطقها

تاتي جزيرة اللولوة التي تعرف بانها من الجزر غير الطبيعية، اي المصطنعة حيث قام الانسان بانشايها، على عشر مناطق، فهي تضم كلا من: مساحة بورتو ارابيا والتي تعد اكبر الانحاء فيها، ومنطقة مرسا ارابيا، ومنطقة فيفا بحرية، وايضا مساحة الغران كروز، اضافة الى مساحة الفلل البحري، وهنالك مساحة فلل لابلاج، وايضا مساحة كوستا مالاذ، ومنطقة كارتييه، واخيرا مساحة ايزولا دانا، وفي ذلك الحين تم تشييد تلك المساحة بحسب الخصايص والتقنيات الجديدة عالميا، والتي قامت عليها بنيتها التحتية .

بنيت تلك الجزيرة لان تستوعب نحو ثلاثين الف نسمة، اذ ان مساحتها تصل نحو اربعة ملايين متر مربع، الا ان المشاريع المستقبلية التي يخطط لها في تلك الجزيرة، تعمل على ان تستوعب ما يزيد عن خمسين الف نسمة.

اماكن السكن فيها

تتميز تلك الجزيرة بمثاليتها للاقامة والسكن، حيث بني فيها وحدات سكنية عديدة، وجميعها تتمتع بذوق رفيع، وخدمات مميزة، واقيمت فيها المجمعات السياحية التجارية والتي تضم اشهر الماركات العالمية، اضافة لوجود اماكن الترفيه والتسلية العديدة والفاخرة.

لعل اهم هذه المجمعات واشهرها عالميا، منتجع نيكي بتش والذي يضم كذلك فندقا ضخما، وهنالك منتجع اوربان ريزورت وفيه كذلك فندق كبير، ومنتجع مارينا ريزورت، ونظرا لصعود الاسعار في المنتجعات، فهنالك الكثير من الفنادق التي تحتوي خدمات جيدة باسعار تقل نسبيا عن تلك المنتجعات، ومن بينها فندق جراند حياة الدوحة، وايضا فندق ريتز كارلتون، وهناك انتركونتننتال الدوحة، وغيرها الكثير.

تم تشييد الكثير من الفلل الشاطيية في تلك الجزيرة، والتي في مجملها تطل على نحو مباشر على البحر، ما تعطي السايح التمتع بالمناظر الخلابة في رصد شروق الشمس وغروبها، في مواجهة مياه الخليج الزرقاء الصافية، وما يعلي من شان تلك الجزيرة عالميا، بانها تعطي حق التملك فيها للاجانب غير الحاملين للجنسية القطرية، اضافة الى الاستيجار فيها.

اعتمد في تلك الجزيرة على الاكثار من تشييد الجسور المجاورة لمراسي السفن، وهذا لتسهيل عملية الوصول بالمركبات الى تلك الجزيرة، وما يلفت بان مواقف المركبات مجانية في مجملها، والتي تطول على مساحات كبيرة، دايرية الشكل في تصميمها، منعا من الازدحام، اضافة الى وجود وسايط نقل مجانية، والتي تشبه في شكلها مركبات التوكتوك، حيث تقوم بنقل المسافرين الى مقر الاسواق والمحال التجارية .

شاهد أيضاً

موقع جزيرة بورا بورا

تعرف على جزيرة بورا بورا جزيرة بورا بورا من الجزر التي تمثل جزءا من ارخبيل …