موقع كوبا

اشهر معالم كوبا تقع جمهورية كوبا التي تتكون من جزيرة كوبا وجزيرة لا جوفنتود وعدة ارخبيلات في مساحة الكاريبي في خليج المكسيك، وهي اكثر جزر مساحة الكاريبي غزارة سكانية؛ اذ يصل عدد سكانها ما يقترب من احد عشر مليون نسمة، وتحتل منطقة تصل 109.886 كيلومتر مربع. يعود اصل كلمة كوبا التي تطلق على البلاد الى لغة تاينو، ويمكن ترجمة الاسم على ان معناه “حيث وفرة الاراضي الخصبة”(كوباو)، او ان معناه “المكان العظيم” (كوابانا)، وبعض العلماء تحدثوا ان اسم كوبا اطلقه كريستوفر كولمبوس، ويعود الاسم الى بلدة كوبا القديمة المتواجدة في مساحة بيجا الواقعة في البرتغال.

السياحة في كوبا

تعتبر دولة كوبا مساحة جاذبة للسياح، فتاريخها الثقافي، والهندسة المعمارية فيها، ومناخها الملايم، وشواطيها قد كانت سببا في جعلها محط انظار السياح؛ اذ يقصدها مرة واحدة فى السنة ثلاثة ملايين سايح، وذلك ما جعل السياحة احدى المصادر الرييسة للدخل في كوبا، وتحتوي كوبا على الكثير من الانحاء والاماكن السياحية التي يتجه اليها السياح، ومنها:

  • ساحة بلازا دي ارماس: هي ساحة قديمة تبقى في مدينة هافانا، تمتاز بوجود اشجار النخيل فيها، واحتوايها على ماركت يعرض سلعا مستعملة يمكن ان يشتريها السايح ويحتفظ بها كتذكار لزيارته لكوبا.
  • ميليا فاراديرو:هو منتجع ياخذ شكل الزهرة التي لها ست بتلات، ويحتوي على حدايق معلقة، ومعرض للفنون والحرف اليدوية، وناد للغولف، ويوفر خدمة التليك لزباينه.
  • ممشى ماليكون: هو سبيل طويل يحدث على شاطي هافانا، يمتاز بهوايه الطلق، ووجود باعة على الممشى يبيعون الاكل الشهي.
  • مسرح هافانا الكبير: يحدث المسرح في باسيو ديل برادو، قدم اول عروضه في شهر تشرين الثاني من عام 1837م، ولكنه افتتح على نحو رسمي في عام 1838م، وذلك المسرح هذا النهار يعتبر المكان الدايم للباليه الوطنية في دولة كوبا، ويحتوي المسرح على غرف للاحتفالات الموسيقية، وللموتمرات، والفيديو، ويحتوي كذلك على معارض بصرية، ومركز كورالي لاختبار الاصوات، وبالاضافة الى هذا يتضمن على غرف لتجمعات الدانزاريس.
  • فندق بلايا كوستا فيرد: يقطع في مقاطعة هولغوين، ويتكون من واحد وثلاثين مبنى، واربعة مطاعم، وحمامين للسباحة، وسبع حانات، ومنتجع صحي، ونادي جاكوزي، واماكن خاصة لاقامة احتفالات الزواج وشهر العسل.
  • هافانا العاصمة: هي اكبر مدن دولة كوبا، تتضمن على مجموعة من الابنية الفريدة التي ترجع للاستعمارات التي توالت على المدينة، واكثر ما يميز تلك المدينة ويجعلها مقصد السياح هي الاسلوب الهندسية التي اتخذت في بنايها، بالاضافة الى احاطة المدينة بالاشجار والازهار.
  • فينكا فيجا: هو بيت الكاتب الامريكي ارنست هيمنغوي، تم ترميمه في الاونة الاخيرة واصبح مقصدا للسياح.

شاهد أيضاً

موقع جزيرة بورا بورا

تعرف على جزيرة بورا بورا جزيرة بورا بورا من الجزر التي تمثل جزءا من ارخبيل …