نعيم الشعر المجعد

العنايه بالشعر المجعد يتكون الشعر من ثلاث طبقات والعديد من الخلايا، وعندما يكون الشعر مجعدا فان طبقة الشعر الخارجية وهي الاهاب تكون متعرجة ومتدرجة فوق بعضها، اما عندما تكون تلك الطبقة ملساء ومستقيمة يكون الشعر ناعما، وهذه الاشكالية يتكبد منها عدد عظيم من السيدات في كافة الاعمار خاصة اذا كان الشعر جافا يسبب التلف والتقصف في الشعر، وهناك الكثير من الاساليب التي يمكن اتباعها للحصول على شعر املس منها: عمل كيراتين، او تمليس الشعر مرتين في العام ليبقى الشعر املسا، كما يمكن اتباع بعض الوصفات والطرق المنزلية البسيطة للحصول على النتايج المطلوبة.

طرق تنعيم الشعر المجعد

  • استخدام مكواة ومجفف الشعر، فهناك فرشاة للشعر جيدة من السهل استعمالها لتمليس الشعر، ويجب تسخين المجفف الى 400 درجة فهرنهايت على الاقل قبل استعماله، ويجب ان تكون المكواة لوحة من السيراميك بدلا من لوحة الحديد المضرة بالشعر، كما يلزم عدم استعمالها على الشعر المبلل لان الماء يصبح ساخنا للغاية ويتلف الشعر.
  • الافوكادو: هو دواء فعال للشعر المجعد، ويمكن استعماله عن سبيل هرس حبة من الافوكادو ومزجها مع ملعقتان من الحليب الرايب حتى يتم الحصول على عجينة، توضع الخلطة على الشعر كاملا وتترك مدة ساعة ثم يغسل.
  • يتم عصر جوز الهند لاستخراج اللبن منه؛ فحليب جوز الهند له مواصفات تنعيم الشعر على نحو دايم، اما اذا تمت اضافة عصير الليمون اليه فسوف يمنح عواقب افضل؛ حيث يتم غلي لبن جوز الهند مع الليمون، بعدها يترك ليبرد بضع ساعات، وسيتم اصدار طبقة دسم على سطح الخليط، يتم وضعها على الشعر ثم لفه بمنشفة ساخنة، ويجب الانتظار لفترة ساعة على الاقل، ثم يغسل الشعر بالشامبو، فيتم الحصول على شعر جميل مع ليونة مضافة في الوقت ذاته الامر الذي يسمح بالسيطرة على التجعيدات.
  • يتم خلط زيت جوز الهند مع زيت الزيتون، كما يمكن كذلك مقايضة زيت الزيتون بزيت اللوز، وبعد بضعة ايام من عمل الخلطة يتم تدليك فروة الدماغ والشعر بها، ثم يغطى الشعر بمنشفة ساخنة، ويترك لفترة ساعة الا ربع على الاقل، ثم يغسل بالشامبو.
  • الحليب نافع للغاية للشعر؛ حيث يتم صب اللبن في زجاجة رذاذ، ويوزع على جميع مناطق الشعر، ونتركه لفترة نصف ساعة ليمتص الشعر الحليب، ثم يغسل بالشامبو.
  • من المعلوم ان البيض جزء لا يتجزا من الاعتناء بالشعر، لكنه ليس معروفا لدى الناس ان مزج زيت الزيتون مع البيض نافع للغاية للشعر؛ حيث يمكن عمل ذلك المزيج عن سبيل مزج بيضتان مع اعداد كافية من زيت الزيتون، ثم وضعها على الشعر، وتترك لفترة ساعة على الاقل، ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء الدافي.

شاهد أيضاً

كيفية تنظيف لسان الرضيع

العنايه بلسان الرضيع يتعرض الطفل الرضيع للكثير من المشكلات الصحية والامراض اثناء الاشهر الاولى من …