الأربعاء , 19 سبتمبر 2018

هل حبوب بيوتين للشعر تسمن

الرئيسية » عالم المرأة » جمال المرأة » هل حبوب بيوتين للشعر تسمن
هل حبوب بيوتين للشعر تسمن

هل حبوب بيوتين للشعر تسمن

في الاونة الأخيرة ذاع صيت حبوب بيوتين التي تستخدم لعلاج الشعر وكنوع من انواع الكملات الغذائية، وقد يستخدمه الأشخاص اللذين يعانون من نقص بعض الفيتامينات في الجسم ولكن متي يحتاج الجسم فعلا لتناول حبوب البيوتين .

فابالبحث عن فوائد حبوب البيوتين وكذلك أضرارها وجد أن هناك العديد من الاستخدامات والفوائد لحبوب البيوتين وكذلك هناك بعض الأضرار لها ولكن يظل هناك التساؤل هل حبوب  البيوتين للشعر تسمن فتابعونا لمعرفة التفاصيل..

ماهي حبوب بيوتين

هي احدى المكملات الغذائية المنتشرة ويوجد في الجسم على هيئة فيتامين ب7 وإذا نقصت نسبته يحدث مشكلة كبيرة في الأعصاب وإن زادت عن الحد المسموح به فإنها تحدث بعض الأعراض العصبية، ولها فوائد عديدة حيث أن هذا الفيتامين يعمل على الحفاظ على العين والكبد والجهاز العصبي أيضا كما يساعد على إزالة علامات تقدم العمر والتجاعيد إلا أن هناك بعض  الأضرار الخطيرة التي تترتب على كثرة التناول والإفراط فيه.

متى يحتاج جسم الانسان لحبوب بيوتين

تستخدم حين تنقص نسبة  فيتامين البيوتين في الجسم وفي هذه الحالة يجب استخدام حبوب البيوتين كمكل غذائي يعوض النقص الذي حدث من الجسم، فلنقص فيتامين البيوتين بعض الاعراض التي تظهر على الانسان ومنها مايلي:

  1. تظهر بعض التشققات في ناحيتي الفم وماحوله كما يمكن ظهور تشققات في مناطق مختلفه من الجلد

جفاف في البشره والعين. 2. يحدث

  1. قد يتعرض الشخص للإكتئاب والميل للعزلة والضيق المستمر.
  2. تساقط الشعر بشكل كبير وحدوث تقصف فيه.

من هم الأشخاص اللذين يعانون من نقص البيوتين في الجسم

يحدث نقص الفيتامين نتيجة ممارسة الأشخاص بعض العادات السيئة أو إن كان مريض بمرض ما ومنهم مايلي:

  1. إذا كان الشخص من مدمني المواد الكحولية.

2.إذا كان الشخص مريض بمرض الكبد.

  1. إذا كان الشخص من المدخنين الشرهين.
  2. قد تصاب المرأة الحامل بنقص في هذا الفيتامين.
  3. الأشخاص الذين يعيشون على الوجبات السريعة أكثر من الطعام المنزلي.

هل حبوب البيوتين للشعر تسمن

هناك بعض المفاهيم الخاطئة لدي البعض حيث أن هناك بعض الأشخاص يستخدمون حبوب البيوتين بهدف زيادة الوزن ، فهل تكون سبب في السمنه؟

وتأتي الاجابة هنا بالنفي، حيث ان حبوب البيوتين تساعد في حرق السعرات الحراريه بالجسم، والكربوهيدرات، فتقوم بانتاج  انزيم يساعد على الهضم في الامعاء والجهاز الهضمي، ومن هنا نجد أن له دور اساسي وفعال في خسارة الوزن الزائد وليس العكس كما يظن البعض، فعند تناول حبوب البيوتين مع اتباع حمية غذائية نجده أنه يساعد بشكل كبير في عملية التمثيل الغذائي ومن ثم يخلص الجسم من السعرات الحراريه الزائده عن حاجته.

فوائد حبوب البيوتين لجسم الانسان

توجد العديد من الفوائد لحبوب البيوتين لجسم الانسان ومنها مايلي:

  1. يعمل على اصلاح مشاكل البشرة وإضفاء النضارة عليها، حيث أن نقص الفيتامين يعمل على ظهور بعض الأمراض الجلدية مثل الحساسية المزمنة والصدفية وحدوث التهابات في الجلد وظهور حب الشباب على سطح البشرة.

  1. يقوي الأظافر ويحافظ عليها وعلى الشعر حيث أن فيتامين البيوتين يساعد في نمو الشعر وزيادة كثافته ونقصه يؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه وتقصفه، كما أنه يحمي الأظافر من التسكر لذلك يدخل في تركيب العديد من المستحضرات التجميلية وبعض القراص التي يمكن تناولها لتقوية اشعر والأظافر.

  1. يعمل على تنظيم معدل السكر في الدم لأنه يحمى من زيادة الوزن، ويكون فعال حالة من يعانون بارتفاع السكر وتقي أيضا من هم عرضة للمرض ولم يصابوا به.

  1. يعمل على خفض نبسة الكوليسترول الضار في الجسم، حيث أن ارتفاع الكوليسترول قد يؤدي إلى حدوث مشاكل في القلب والأوعية والشرايين، فهو يحمي من كل ذلك كما يحافظ على الأنسجة من التلف ويعالج الذي تلف منها ويعمل أيضا على نمو العظام والنخاع الذي بداخلها ويحمي أنسجة الجهاز العصبي.

(0)

هل حبوب بيوتين للشعر تسمن