وصفات تبيض الجسم

كيفية تبيض الجسم تحاول العديد من السيدات في طليعة فصل الصيف تببيض اجسامهن لاسيما بعد التعرض الى اشعة الشمس او عمل برونزاج، كما يبحثن عن وسايل وخلطات لتبييض الجسد وهذا من اجل الانحاء الحساسة، و على نحو خاص المساحة ما بين الفخذين نتيجة لـ تعرض تلك المساحة للاحتكاك على نحو عظيم نحو المشي.

خلطة زيت اللوز

  • المكونات: تحتاجين الى علبة ضييلة من كريم جليسوليد بكمية 100 ملليلتر، وعلبة جليسرين سايل، وعلبة ضييلة من الفكس الاصلي، بالاضافة الى ثلاث ملاعق عظيمة من زيت الخروع، واربع ملاعق عظيمة من زيت اللوز الحلو، واربع ملاعق عظيمة من الفازلين، وست ملاعق عظيمة من بودرة الاطفال، وست ملاعق عظيمة من ماء الورد، وملعقة عظيمة من النشاء واخيرا نصف كاس من الماء، باستعمال حاوية بلاستيكي عميق وملعقة من الخشب.
  • اسلوب التحضير: اخلطي الجلسوليد مع الجلسرين السايل والفكس ثم قومي بالحاق بودرة الاطفال، واتركيه جانبا، ثم في نصف كاس من الماء اسكبي ماء الورد واضيفي النشاء وقومي بتحريك الخليط على نار هادية حتى تحسي انها تجانست، واتركيه طفيفا حتى يبرد، ثم قومي بخلط الفازلين مع زيت الخروع وزيت اللوز الحلو واتركيهما جانبا، واخيرا اخلطي كل ما حضرتيه في الحاوية البلاستيكي ثم قومي بالاحتفاظ بالخلطة في حاوية محكم الاغلاق في الثلاجة،

ولاستخدام تلك الخلطة قومي بالاستحمام في ساعات الظلام بواسطة الماء الدافي، ثم قومي بتجفيف جسمك جيدا وادهني الخلطة على جسمك واتركيها لفترة عشر دقايق قبل ان ترتدي الملابس وكرري تلك العملية كل ليلة.

خلطة الاعشاب

  • تلك الوصفة تعمل على توحيد لون البشرة، تحتاجين الى 120 جم روب، وملعقة طعام عظيمة من النشاء، وملعقة طعام عظيمة من النعناع الناشف، وملعقة طعام عظيمة من الشاي الاخضر، وملعقة عظيمة من البقدونس الناشف.
  • اسلوب التحضير: ضعي كل العناصر في الخلاط ثم قومي بدهن الخليط على الاماكن التي تريدين تفتيحها، وهذه الوصفة تستطيعين استعمالها لتفتيح لون بشرة الوجه ايضا، اتركي الخليط لمدة نصف ساعة، ثم قومي بشطفه جيدا بالماء، واحتفظي ببقية الخلطة في الثلاجة بدرجة معتدلة، وقومي باستعمالها على نحو متكرر كل يوم الى ان تحصلي على الحصيلة المطلوبة.

خلطة الليمون والكركم

  • تحتاجين في تلك الوصفة الى الليمون والكركم، قومي بخلط عصير الليمون مع الخيار المقطع وملعقة ونصف من الكركم ومن الافضل ان يكون الكركم من النوع الهندي.
  • اسلوب التحضير: ضعي الخليط على الانحاء التي ترغبينها من جسمك بل تنجنبي مساحة الوجه، وقومي بفرك الخليط على جسمك، واتركيه حتى يجف على نحو تام، ولنزع الماسك خذي حمام ماء دافي، واستخدميه يوم بعد يوم للحصول على الحصيلة المطلوبة وعادة تحتاجين لفترة شهر واحد.

شاهد أيضاً

الوقاية من أضرار الشمس

حماية بشرتك من الشمس استخدام كريم حراسة عكس الشمس يفضل اختيار كريم واق عكس اشعة …