وصفة تنعيم الشعر الخشن

التخلص من خشونة الشعر يعتبر الشعر الاملس والمنسدل من اهم مقومات الحسن التي تحرص المراة على امتلاكها، وهذا من اثناء استخدام الكريمات التجميلية والكيميايية التي تعتبر باهظة الثمن، والتي قد تودي الى الوصول الى النتايج المرغوبة على النطاق القريب، وظهور الاثار السلبية على النطاق البعيد، الا انه يمكن جعل الشعر ناعما وجميلا وصحيا من اثناء اتباع الوصفات الطبيعية التي سنذكرها في ذلك المقال.

وصفات لتنعيم الشعر الخشن

البيض والموز

مزج بياض بيضة مع موزة مهروسة ومعلقتين صغيرتين من كل من العسل وزيت الزيتون، ثم وضع ذلك المزيج على الشعر على الفور وتمشيطه ولفه بواسطة منشفة لفترة لا تقل عن ساعة ثم غسله.

المايونيز

ينعم المايونيز ويطيل الشعر نظرا لاحتوايه على البروتينات، والاحماض الامينية، وكذلك المواد المضادة للاكسدة، ويمكن النفع منه بوضع اعداد من المايونيز على الفور على فروة الدماغ ولف الشعر بواسطة منشفة وتركه لفترة لا تقل عن ساعة، ثم غسله بالماء الدافي والشامبو، وينصح بتكرار تلك العملية اسبوعيا للوصول الى النتايج المطلوبة.

الافوكادو

هرس ثمرة من الافوكادو مع نصف ملعقة عظيمة من كل من زيت الجوجوبا، وزيت جنين القمح، ثم خلط العناصر جيدا وتطبيقها على الشعر من الجذور حتى الاطراف وتركه لنصف ساعة، ثم غسله بالماء الفاتر والشامبو، وتكرار تلك العملية مرتين اسبوعيا.

العسل

تطبيق اعداد مناسبة منه على الشعر الرطب، مع وجوب تدليكه بلطف على فروة الراس، ثم تغطية الشعر باستعمال غطاء بلاستيكي لفترة نصف ساعة ثم غسل الشعر بالماء الدافي، وينصح بتكرار تلك العملية مرتين اسبوعيا.

الزبادي

يمكن وضع اعداد من الزبادي على الفور على الشعر مع تمشيطه جيدا باستعمال مشط واسع، ثم تغطية الشعر بمنشفة وتركه على تلك الوضعية لنصف ساعة ثم غسله جيدا، وتطبيق تلك الاسلوب مرة اسبوعيا.

صفار البيض والعسل والليمون

مزج ملعقتين من كل من العسل وعصير الليمون جيدا، ثم اضافة صفار بيضة واربع ملاعق عظيمة من زيت الزيتون او زيت اللوز، ثم خلط العناصر جيدا، وتطبيقها على الشعر من الجذور وحتى الاطراف مع وجوب تغطية الشعر بمنشفة وتركه على تلك الوضعية لساعة، ثم غسله بالماء البارد، وينصح بغسله باستعمال شامبو مخصص للشعر الدهني.

الزيوت الطبيعية

مزج مقادير متساوية من كل من زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، او زيت السمسم في حاوية زجاجي، ثم حاله في الميكرويف لفترة عشرين ثانية، ثم تدليك فروة الدماغ بالمزيج لفترة تتراوح بين الخمس عشرة وحتى العشرين دقيقة ثم تمشيطه بمنشفة مبللة وتركع على تلك الوضعية لفترة نصف ساعة ثم غسله جيدا بالشامبو.

حليب جوز الهند وعصير الليمون

يمكن خلط كوب من كلا المادتين والاحتفاظ بالمزيج في الثلاجة للعديد من ساعات، ثم تنفيذها على فروة الدماغ مع وجوب التدليك الجيد وتركه على الشعر لفترة ثلث ساعة، ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.

شاهد أيضاً

الوقاية من أضرار الشمس

حماية بشرتك من الشمس استخدام كريم حراسة عكس الشمس يفضل اختيار كريم واق عكس اشعة …