الجمعة , 14 ديسمبر 2018

14 من أبرز مناطق السياحة في الارجنتين

الرئيسية » اخبار اليوم » اخبار العالم » 14 من أبرز مناطق السياحة في الارجنتين
14 من أبرز مناطق السياحة في الارجنتين

14 من أبرز مناطق السياحة في الارجنتين

الارجنتين دولة جميلة من أجمل دول أمريكا الجنوبية وتعرف بأنها بلد السحر والجمال المتميز. إن لم تكن زرتها من قبل فسوف تزورها بعد قرائتك لهذا المقال.

أبرز أماكن السياحة في الارجنتين

1- إل تشالتين :

تعتبر إل تشالتين عاصمة الرحلات فى الارجنتين حيث تحيط بها الجبال الشاهقة الشهيرة (سيرو تورى وجبل فيتز روى ) وتحيط بها الانهار الجليدية والبحيرات الرائعة، وتعتبر مكان رائع للمشي، ستستمع كثيرا عند تجولك فى هذه المنطقة وأخذ حقيبة الرحلات الخاصة بك وبعض الأطعمة الخفيفة ومياه الشرب لتتجول لفترات طويلة وسط أرجاء هذه المدينة الجميلة الساحرة ذات الطبيعة الخلابة الرائعة.

2- أوشوايا تييرا ديل فويغو :

ننصحك عزي القارئ بزيارة جنوب الارجنتين حيث منطقة أوشوايا تييرا ديل فويغو وهي من أبرز الاماكن التى يمكن للمسافر زيارتها، ومن أبرز المناطق السياحة في الارجنتين أيضًا قناة بيغل التي ستنال إعجابك وستقوم بالتجول على ساحلها الرائع فى الهواء الطلق لتشاهد وتتعرف على جمال القارة القطبية الجنوبية الرائعة، فالبلد رائعة وموقعها الجغرافي غاية في التميز والمدينة بطبيعتها مدينة ساحرة ولا يوجد بها زائرين كثيرة، تتجمع فيها كل الظروف الرائعة للإستمتاع والإستجمام فى هدوء رائع. كما يطلق عليها مدينة نهاية العالم.

3- روساريو :

إحدى المناطق الرائعة البعيدة عن ازدحام العاصمة وينصح بها لمحبى الهدوء والاستجمام، فهى تعتبر الجوهرة المتلألأة على ضفاف نهر بارانا وتتسم بالهدوء والإستجمام وتعتبر مكان مثالى للسياحة في البلد.

4- باريلوتشي :

هي منطقة البحيرة حول باريلوتشي وتعد بكل تأكيد من أجمل الأماكن التى يمكن زيارتها أثناء جولتك السياحية في الارجنتين، فهي بحيرة جميلة حولها مناطق خضراء رائعة جوها مثالى ورائع  للمشي والتنزه وركوب الدراجات والرحلات الخلوية الرائعة .

5- شلالات إجوازو :

شلالات إجوازو إحدى أكبر شلالات العالم  وتقع على الحدود الشمالية للارجنتين وعلى حدود البرازيل أيضًا، فهي من أكثر المناطق المثيرة لإعجاب الزائر اثناء رحلته السياحية في الارجنتين.

 فيمكنك رؤية شلالات اجوازو الرائعة من الناحيتين وتأكد أنك ذاهب إلى هناك مبكرًا لأن الوقت يمر سريعًا وسط هذا الجمال الساحر والمناظر الطبيعية الخلابة.

6- مثلجة بيريتو مورينو :

وعن مثلجة بيريتو مورينو فتعد من أفضل الأماكن السياحية فى امريكا الجنوبية من جمال مناظرها الطبيعية والجبل الجليدى الذى يقابل شبة الجزيرة وتقضي وقتًا رائعًا فى الحديقة الوطنية لوس، كل ماعليك هو تدوين هذه اللحظات الرائعة بالصور التذكارية والفديوهات لك ولعائلتك وسط هذه المناظر الطبيعة الخلابة الساحرة، فهى احدى اهم معالم الرائعة لجذب السياحة في الارجنتين.

7- بوينس آيرس :

بوينس آيرس هى العاصمة الرسمية لمدينة الارجنتين، بها كل ماتريد أن تراه وتبحث عنه من عراقة التاريخ وفنون الهندسة المعمارية المتميزة , الطعام الرائع. فعليك بأخذ فكرة عامة عن البلد من خلال  كتيب الدليل الخاص بزيارة بوينس ايرس لتسمتع بأكبر قسط من المتعة والإسترخاء عطلتك السياحية.

8- سالتا :

تعتبر سالتا إحدى محافظات الارجنتين، تقع تلك المدينة الجميلة فى شمال البلاد ويمكنك القيام بزيارتها من خلال رحلة اليوم الواحد، سوف تستمتع بالطبيعة والخضرة الكثيرة الرائعة.

 وعند وصولك سالتا نقترح عليك استئجار سيارة للتجول في هذة المنطقة جيدا وتوفير الكثير من الوقت والجهد وللحصول على مزيد من الحرية فهى واحدة من أجمل المدن بالارجنتين وقد بنيت على الطراز الاستعمارى، كل ماعليك هو التجول فى وسط المدينة للإستمتاع بها.

9- ميندوزا :

هذه المنطقة هي ابرز مناطق السياحة في الارجنتينن ، نظرًا  لحيويتها فيوجد بها العديد من حمامات السباحة لقضاء وقت مختلف ومتميز.

10- قرية ” El Bolson “ :

هي قرية صغيرة تقع فى جنوب باريلوتشي، إن كنت من عشاق المشى لمسافات طويلة فننصحك بكابيزا ديل الهندية وهو ارتفاع صغير يمكنك صعوده و مشاهدة البانوراما من اعلاه لأن المشهد رائع حقًا ولا يمكنك تجاهله من الرحلة.

11- قرطبة الارجنتين :

مدينة قرطبة هي ثانى اكبر المدن فى الارجنتين تحيطها الوديان الرائعة الخلابة والجبال الشاهقة، كذلك المدينة بها عدد من المبانى التي بنيت على الطراز الإستعماري الإسباني وتوجد معظم معالمها الاثرية فى وسط المدينة فى منطقة يطلق عليها كتلة اليسوعية.

12- مقبرة لاريكوليتا :

ولا تفوتك ايضا زيارة مقبرة لا ريكوليتا فهي مقبرة قديمة تقع في حي ريكوليتا في مدينة بيونس آيرس، يوجد بها قبور المشاهير من ضمنهم إيفا بيرون زوجة الرئيس الأرجنتيني الأسبق خوان بيرون وعلى أشخاص حائزين على جائزة نوبل وعلى مؤسس البحرية الأرجنتينية وحفيدة نابليون في عام 2011، وقد صنفتها قناة بى بى سى بأنها واحدة من أفضل المقابر في العالم، وفي عام 2013 صنفتها محطة الـ CNN أنها من أجمل 10 مقابر في العالم.

13- النصب التذكارى :

النصب التذكاري الوطني عبارة عن نصب عالي مصنوع من الرخام  المذهب من أعلى وهو يرمز للحرية بالنسبة للشعب الأرجنتيني، يفد إليه الزائرين من مختلف البلاد العربية والاجنبية، ويعرف أيضًا بموناس يقع بساحة تسمى مارديكا، فالنصب يضم علم الإستقلال الابيض الذي رفرف يوم 17 أغسطس عام 1945، فيبلغ إرتفاع النصب التذكاري حوالي مائة وسبع وثلاثون مترا يعتليه لهب برونزي اللون مغلف بحوالي خمس وثلاثون كيلوغرام من الذهب الخالص.

 يوجد بالتمثال متحف يصور المعركة الأرجنتينية للحصول على الاستقلال علاوة على وثيقة الاعلان عن الاستقلال، كما يحتوي على مصعد يأخذ الزوار والسياح صعودًا وهبوطًا نحو القمة البرونزية والتي تتيح للمسافر مشاهدة بانوراميه حول مدينة جاكارتا بأكملها.

 توجد حول النصب التذكاري حديقة جميلة بها نافورة موسيقية رائعة  والتي تتيح للسكان المحليون وللزائرون الإستمتاع بها خلال فترة تواجدهم وممارسة الألعاب والرياضات والتجول بين الأشجار مع الغزلان.

 وتعتبر ساحة مارديكا المركز الرئيسي لبعض المباني الحكومية، بل حتى خلال وجود الاستعمار الهولندي كانت تتواجد بها الحكومة المركزية والتي كانن يطلق عليها كونين سبلين أو ساحة الملك. ويوجد قصر مارديكا في شمال البلاد حيث أنه يعتبر مقر الرئيس الأرجنتيني ومجلس الوزراء.

 وفي الجزء الجنوبي يوجد مقر سكني يخص نائب الرئيس ومحافظ جاكرتا ومبنى البرلمان أيضًا  وكذلك السفارة الأمريكية، وفي الجانب الغربي يوجد متحف وطني ومحكمة دستورية ووزارتي الثقافة والسياحة ومبنى شركة اتصالات الدولية الخاص بالبلد.

14-ال كالافاتي :

من أكثر المدن السياحية إزدهارًا  حيث تحتوى على حديقة وطنية وتوجد فى منطقة سانتا كروز، وتعتبر نقطة لإنطلاق الرحلات السياحية لمنطقة لبيرتو مورينو الجليدية وتعتبر من أكثر الأماكن شعبية هناك فلا تفوتك زيارتها اثناء تواجدك في الارجنتين .

وهنا قد انتهت جولتنا في الأرجنتين التي دارت حول أبرز وأهم المعالم السياحة الموجودة بها، آملين ان نكون قدمنا لك ملف سياحى يفيدك قبل سفرك الى هناك لقضاء عطلتك مع اسرتك بشكل منظم ومرتب.

(8)

14 من أبرز مناطق السياحة في الارجنتين